الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متطلبات الإتصال بالأنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: متطلبات الإتصال بالأنترنت   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:50 pm

إن الإنترنت هي أكبر شبكة بيانات على وجه الأرض. وتتكون الإنترنت من عدد كبير من الشبكات الصغيرة والكبيرة المتصلة ببعضها البعض. وأجهزة الحاسوب هي مصادر ووجهات المعلومات خلال الشبكة. ويمكن تقسيم الاتصال بالإنترنت إلى اتصال مادي واتصال منطقي وتطبيقات.

متطلبات الإتصال بالأنترنت
1- الاتصال المادي هو الاتصال الذي يتم إنشاؤه بواسطة توصيل بطاقة مهايئة مثل المودم (modem) أو بطاقة واجهة الشبكة (NIC) من جهاز الحاسوب الشخصي (PC) إلى الشبكة. ويُستخدم الاتصال المادي لنقل الإشارات بين أجهزة الحاسوب الشخصية ضمن الشبكة المحلية (LAN) وإلى الأجهزة البعيدة على الإنترنت.

2- أما الاتصال المنطقي فهو الاتصال الذي يستخدم معايير تسمى بروتوكولات. والبروتوكول هو الوصف الرسمي لمجموعة من القواعد والمفاهيم التي تحكم كيفية اتصال الأجهزة في الشبكة. وقد تستخدم الاتصالات بالإنترنت بروتوكولات متعددة. وتعد مجموعة بروتوكول التحكم في الإرسال/بروتوكول الإنترنت (TCP/IP) هي مجموعة البروتوكولات الأساسية المستخدمة عبر الإنترنت. وتعمل بروتوكولات مجموعة TCP/IP معًا لإرسال وإستقبال البيانات أو المعلومات.

3- إن آخر جزء في الاتصال هي التطبيقات أو البرمجيات التي تترجم البيانات وتعرض المعلومات بشكل مفهوم. وتعمل التطبيقات مع البروتوكولات لإرسال البيانات واستقبالها عبر الإنترنت. ويعرض مستعرض الويب ملفات لغة ترميز النص التشعبي (HTML) كصفحات ويب. ومن الأمثلة على مستعرضات الويب Internet Explorer and Netscape. ويُستخدم بروتوكول نقل الملفات (FTP) لتحميل الملفات والبرامج من الإنترنت. وتستخدم مستعرضات الويب تطبيقات وظائف إضافية تخضع لملكية بعض الجهات لعرض أنواع خاصة من البيانات مثل الأفلام أو الرسومات المتحركة.

وهذا عبارة عن مقدمة تمهيدية حول الإنترنت وقد تبدو مبسطة أكثر من اللازم. وكلما تم استكشاف الموضوع بمزيد من التفاصيل، سيظهر أن إرسال البيانات عبر الإنترنت مهمة معقدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متطلبات الإتصال بالأنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات :: منتدى الحاسوب-
انتقل الى: